رائد أعمال يؤسِّس شركة متخصصة في التصميم ثلاثي الأبعاد لشركات التجارة الإلكترونية

أوان – الرياض

“ديزاين هوبز” شركة متخصصة تعمل في مجال التقنية التي تساعد شركات التجارة الإلكترونية في بيع منتجاتها، عن طريق التصميم ثلاثي الأبعاد والواقع الافتراضي وذلك عبر تطبيق “وات ساب”. 

يسرد المدير التنفيذي للشركة المهندس إبراهيم هبر قصة تأسيس مشروعه والتحديات التي واجهته، ويقول: “كان التحدي الأكبر هو كيفية بيع منتجنا لشركات كبرى لم يصلها اسمنا بعد ولم تتعرف علينا، ولكن بعد التحاقنا بمسرِّعة أعمال كانت ضمن شركة “آيكيا” في جدة، وإتمامنا لمشروع خاص بشركة “كيا”؛ تعرَّف علينا العملاء في السوق، وأصبح لدينا اسم معروف وصار البيع أكثر سهولة، واليوم نعمل مع شركات عديدة في العالم العربي والهند. 

ويرى المهندس إبراهيم بأن الشراء سيكون أفضل عن طريق الواقع المعزز والتقنية ثلاثية الأبعاد، فبإمكان العميل أن يشاهد أدق تفاصيل المنتج قبل شرائه، وهل هو مناسب لهذا الموقع أم لا، مثل أن يضع الأثاث إلكترونياً على صورة صالة البيت، ويختار الحجم واللون المناسب والسجاد والإكسسوارات وهكذا. 

وينصح المهندس إبراهيم رواد الأعمال بضرورة الاستماع جيداً للأشخاص الذين يستخدمون منتجاتهم، ويهتمون بالمقترحات والآراء التي تأتيهم من عملائهم ويطوِّرون منتجاتهم وفق ذلك؛ فهم خير مسوّق للمنتج. كما نصح رواد الأعمال أيضاً بالانضمام إلى حاضنات الأعمال للاستفادة من خبرة المستشارين والتعرُّف على أصحاب الخبرات.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول