منصة “رفد” تقدِّم خدمات تكاملية “عن بعد” لذوي الإعاقة

أوان – الرياض

تُعد منصة “رفد” واحدة من أفضل المنصات التي تقدِّم خدمات التعليم والتأسيس للصفوف الأولية، وكذلك الخدمات التكاملية لذوي الإعاقة عبر الزيارات المنزلية، على أيدي متخصصين سعوديين. وتتيح المنصة خدمة توفير مختصين في بيئة منزلية آمنة، كما توفر طلب جلسة افتراضية (عن بعد) والتحدث مع مختص يقدم جلسات إرشادية وتدريبية لطالبيها.

وتعمل بالمنصة 3 متخصصات في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقول فاطمة القحطاني الرئيس التنفيذي للمنصة: “كنا نعمل في تخصصات مختلفة، منها الموارد البشرية، والتصميم، والاستثمار، وصادف أن شاركنا في إحدى المبادرات التي تُعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، ووجدنا أن هناك حاجة إلى متخصصين يحضرون إلى المنزل لتقديم الرعاية لمن يحتاجها، ومن هنا جاءت فكرة مشروعنا”.

وعن التحديات التي واجهتها في بداية المشروع، تقول: “إن الخبرة في هذا المجال وتكوين فريق عمل شكَّل لنا هاجساً في البداية. وتشير إلى أن أهم الشروط التي يجب توافرها في المتخصص تتمثل في وجود شهادة مؤهلة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة أو العلاج الطبيعي، كما يتم عمل اختبار شخصي للمتقدِّم على العمل للتأكد من أنه يتمتع بمهارة التعامل مع الأطفال، ويمتلك سرعة البديهة في التعامل مع الوالدين؛ فربما يتعرض لمواقف مختلفة مثل رفض أحد الوالدين لبعض التمارين، أو اعتبارها شاقة على ابنه”.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول