عندما تهديك الأسئلة فكرة مشروع.. هكذا بدأت “سارة” ريادتها ونجاحها عبر “ثلاثين”

فريق التحرير- الرياض

لا أحد يعلم متى تأتي الفكرة، وكيف تكون أول خطوة، فربما تكون بداية الطريق “مجرد أسئلة وسيل من الاستفسارات”، وهذا بعينه ما حدث مع بطلة قصتنا التي سخَّرت خبرتها في مجال التجارة الإلكترونية منذ أكثر من 6 سنوات في تحقيق قصة نجاح بدأتها في عام 2020م بكتابة بعض المحتوى والنصائح وقصص النجاح المتعلقة بمجال التجارة الإلكترونية عبر “تويتر”؛ لتتشارك فيها مع بعض الأصدقاء الذين يحملون نفس اهتمامها، لتقودها الملاحظة وكثرة الأسئلة والاستفسارات التي كانت تتلقاها إلى إدراكها لحاجة السوق إلى تقديم عدد من الخدمات المختلفة؛ لتنطلق في شقِّ طريقها نحو مشروعها الخاص.

ومن هنا استطاعت رائدة الأعمال سارة محمد تحويل تلك الطلبات البسيطة إلى مشروع يخدم هذه الفئة، ويسهم في تطوير التجارة الإلكترونية في السعودية خصيصاً، لتنطلق عبر منصة “ثلاثين” في صناعة المحتوى التسويقي الرقمي، جامعةً بين الخدمة الممتازة والسعر المناسب للتجار.

هدفت بطلتنا في مؤسسة “ثلاثين” إلى تطوير قطاع المتاجر الإلكترونية المحلية، والبدء بالتوسع وإدخال منتجات جديدة للسوق المحلي.

ويخدم المشروع المتاجر الإلكترونية القائمة، وذلك بتقديم خدمات إدارة المحتوى والتسويق الرقمي، وأكثر ما تميز به هو تقديم محتوى قيم وشيق لمنصات المتاجر الإلكترونية، مما جعلها تدمج بين خدمات البيع وخدمات تقديم المحتوى؛ لزيادة ثقة العميل بالمتجر والمنتج المقدم.

تقوم “ثلاثين” بدورها بفتح فرع إلكتروني للمحلات الموجودة في الواقع، وتشمل الخدمة كل ما يتعلق بالدخول للتجارة الإلكترونية، ابتداءً من خطة العمل والتسويق وبناء الموقع الإلكتروني والتسويق الرقمي وإدارة حسابات التواصل الاجتماعي، وكذلك فتح حساب بائع في “نون” و”أمازون السعودية”؛ وذلك لتوفير نقطة بيع جديدة، مما سيساعد في زيادة معدل المبيعات باستمرار.

قدَّمت سارة مجموعة من النصائح  للحالمين والطموحين؛ لتعرِّفهم كيف يبدأون بتنفيذ فكرتهم بالمواد البسيطة الموجودة بين أيديهم  الآن، حيث نصحتهم بألا ينتظروا اللحظة المثالية؛ لأن الخطوة الأولى دائماً هي الأصعب، والاحترافية تأتي من الاستمرار بالعمل، وفي المملكة العربية السعودية أصبحت البيئة داعمة لمجال ريادة الأعمال.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول